نوكيا تحضر لهاتفين جديدين لوميا 520 و لوميا 720

نوكيا تحضر لهاتفين جديدين لوميا 520 و لوميا 720


تشير بعض المصادر أن شركة نوكيا تحضر لهاتفين ذكيين لتعلن عنهما في مؤتمر الجوال العالمي 2013، والذي ستبدأ فعالياته الأسبوع القادم في برشلونة.

ووفقاً للمصادر أن الهاتفين لوميا 520 و لوميا 720 سيعملان بنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت ويندوز 8، وسيأتي الهاتف 520 بشاشة قياسها 4 إنش ومعالج ثنائي النوى بتردد 1 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائية بسعة 512 ميجابايت وذاكرة خارجية بسعة 8 جيجابايت بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل.

أما الهاتف الثاني 720 سيأتي بشاشة أكبر بقياس 4.3 إنش وبنفس المعالج الثنائي النوى كما أن ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الخارجية ستكون بنفس السعة أيضاً في الهاتف 520 ولكن الكاميرا ستكون بدقة 6 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.


كما أشارت بعض التسريبات الأخرى أن شركة نوكيا تحضر للإعلان عن هاتف ذكي جديد يحمل أسم "إيوس" بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 41 ميجابكسل والتي من الممكن أن نجدها في الهاتف الذي أطلقته سابقاً 808 بيورفيو، إلا أن الهاتف الجديد من المتوقع أن يعمل على نظام التشغيل ويندوز 8.

كان قد أعلن بالأمس مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل غيتس"، بأنه غير راض عن أداء نظام التشغيل الجديد ويندوز فون، وأن الإستراتيجية المعتمدة في إطلاق النظام كانت خاطئة مما أدى إلى فشله وعدم حصوله إلا على 2.3% من حصة سوق الهواتف الذكية، كما أعلن أن الهدف الرئيسي الآن لمايكروسوفت هو التركيز على نظام التشغيل ويندوز فون، وهذا ما قد نراه في الهاتفين الجديدين من نوكيا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا