ما هو الـAnchor text وكيف تستفيد منه في التقدم بمدونتك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :
مرحبا اخواني ، أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة و العافية، سنتطرق اليوم بإذن الله إلى تعريف مصطلح جديد بدأ ينتشر الآن في مجال "السيو" (SEO) ،مصطلح على كل مدون أو مدير موقع أن يعلمه و أن يعرف كيف يستفيد منه، لأنه هو الذي سيحسن مدونتك في نتائج البحث و يغير حالها ، إما بالسلب أو بالإيجاب ، أي حسب استعمالك له. هذا المصطلح هو ( Anchor text ).

 - اذن  ماهو Anchor txt و كيف يفيدني في مدونتي ؟
-  anchor textهو اللينك المؤدي إلى مدونتك ، مثلا السيد شهاب الدين لديه مدونة و هي http://al-chihab.blogspot.com ،هذا هو الـ anchor text ، و ان كتبته في أي مكان على صفحات الأنترنت فهل هذا يعني أنك ستحقق نتائج معتبرة في محركات البحث؟
- أكيد لا !.
اذن كيف أستفيد منه ما دام أني طبقته ؟
- الطريقة الصحيحة للإستفادة من الـ anchor text هي بكتابة اسم المدونة الصحيح، فكما رأينا في الإجابة الأولى، فمدونتي ليس اسمها "مدونة السيد شهاب الدين " ، إنها مدونة الشهاب، لذا علينا أن نكتب الإسم الصحيح للمدونة مع الرابط الصحيح، و لا نكتب اسم مالكها الا ان كان ذاك أيضا هو اسم المدونة، فمثلا لو أكثرنا في استعمال هذه التقنية و كتب أحد في محرك البحث "مدونة الشهاب" فسيعرف جوجل بأن مدونة الشهاب مرفوقة بكثرة مع هذا الرابط "http://al-chihab.blogspot.com" لذا سيعطيه نتائج بحث كثيرة عنك .
- طيب ، أنا عرفت ما هو الـ anchor text و كيف يستخدم، اذن أين أضعه ؟
- المكان الأمثل للقيام بهذه العملية هي .... التعليقات ، نعم التعليقات في مدونات الآخرين و كذلك في المنتديات التي يقصدها الكثير من الناس، داخل المواضيع و في التعليقات و أسفل مقاطع الفيديو لقناتك و كذلك في الردود و في الفيس بوك و تويتر و جوجل +، و جميع مواقع التواصل الإجتماعي التي تعرفها، و الطريقة المثلى لكتابة مدونتك هي أن يكون اسم المدونة مرتبط تشعبيا ، مثل : مدونة الشهاب  . أو اذا لم يمكن ذلك أرفقه مكتوبا فقط مثل : مدونة الشهاب = http://al-chihab.blogspot.com.


اذن نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا لليوم، نتمنى أنكم تكونوا قد استفدتم، ما نطلبه منكم هو كلمة شكر أسفل في التعليقات.
إلى لقاء قادم ان شاء الله.

هناك 5 تعليقات:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا