كيفية حماية هاتفك الذكي من المتطفلين -Snoopers-


إذا كنت تمتلك هاتفا ذكيا أو جهاز لوحيا (Tablet) فمن الأمور الأساسية التي يجب أن تراعيها هي حماية الخصوصية، فبعد أن أصبح بإمكاننا التجول في مواقع الأنترنت و تصفح المواقع الإجتماعية عبر الهاتف فإنه أصبح يشكل جزءا من حياتنا الشخصية الإفتراضية على الأنترنت أي مثل الحاسوب، فوجب علينا حمايته لضمان خصوصيتنا. و لحماية هاتفك قمت بتجميع أحسن الخطوات التي يتوجب عليك القيام بها.

#1 الحصول على واقي الشاشة المتطور :

 هناك أنواع عديدة من أوقية الشاشات التي تعمل باللمس و لكنها تعمل بخاصية الفتح و الإغلاق، أما النوع الذي نتكلم عنه فهو يلتصق بالشاشة مما يمكنك من رؤية الهاتف من زاوية شاقولية فقط ! أي أنه عندما تنظر لهاتفك من جهة مغايرة فإنك لا ترى شيئا، وهذا النوع صمم خصيصا لحماية باسوورداتك من السرقة من طرف الأشخاص الذين معك.

#2 تشفير رسائل SMS/MMS :

 

بما أن جميع اتصالاتنا الآن يتم التجسس عليها من قبل العديد من الأطراف فذلك يحدث أيضا مع الرسائل القصيرة و رسائل الـ MMS التي نقوم بإرسالها و ذلك يتيح لهم العديد من الصلاحيات كتعقبك أو أي شيئ يمس خصوصية المستخدم.لذلك عليك أن تقوم بتشفير رسائل SMS و MMS المرسلة من هاتفك الذكي.
وللقيام بذلك عليك الإستعانة بتطبيق Text Fortress لأجهزة الـ IOS (من هنا) و تطبيق TextSecure لأجهزة الأندرويد (من هنا)

#3 استعمل VPN :

اذا كنت تتصل بشبكة الأنترنت عن طريق الـ WiFi فعليك أن تعلم بأن جميع المواقع التي زرتها يمكن أن يتعرف عليها الآخرون و المتصلون في نفس الشبكة، كما يمكنهم اختراقك و سرقة جميع  حساباتك، لذلك الطريقة الأمثل لتجنب ذلك هي استعمال تطبيق HOTSPOTSHIELD للآيفون (من هنا) أو لأجهزة الأندرويد (من هنا)  الذي سيوفر لك اتصال آمن.

 #4 استخدم رقم هاتف إفتراضي على الأنترنت :

إذا كان لديك الكثير من المعارف في مختلف البلدان فإن أفضل الأمور التي يجب عليك القيام بها هي الحصول على رقم هاتف إفتراضي يمكنك من استقبال و ارسال المكالمات و الرسائل النصية بطريقة آمنة، فقد لا تود مشاركة المكان الذي تعيش فيه أو رقم هاتفك الحقيقي مع أصدقائك و ذلك لضمان خصوصية أكبر.و أفضل هذه الخدمات هي : Google Voice, Skype, Vonage

#نصيحة :

اذا كان هاتفك يحتوي أمورا عديدة عنك كحساباتك على الأنترنت (فيسبوك،تويتر،.....) فعليك أن تجعله بعيدا قدر الإمكان عن أعين المتطفلين (Snoopers) لحمايتك و لا تنس التقيد أو محاولة تطبيق الخطوات المذكورة سابقا. أما إن كانت لديك طرق أخرى فلا تتردد في كتابتها في تعليق و سيسرنا إظافتها إلى الموضوع ^^

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا