حذاء مزود بتقنية الكشف عن الألغام الأرضية

كلنا يعلم العدد الهائل من الحروب التي وقعت خلال هذا القرن و ما بعده،تلك التي تعددت فيها أنواع الأسلحة و من بينها الألغام الأرضية التي ينصبها الأعداء ليوقعوا ببعضهم البعض، فمنها التي تنفجر و منها التي لم يدس عليها أي أحد و ما إن تنتهي الحرب لن يبحثوا عنها و ينزعوها.بل تبقى لتنتظر شخصا ذو حظ سيء لتسلب منه حياته.


حماية الناس الذين يعيشون في مناطق حربية أمر واجب على كل حكومة و خاصة من الألغام فحتى بعد أن تبحث عنها الدولة و تنزعها فسيبقى عدد منها مزروعا،لذلك فكر بعض المصممين الكولومبيين و قاموا بصناعة حذاء ذكي يحتوي تقنية الكشف عن القنابل و الألغام المزروعة قبل أن تدوس عليها.


الفكرة وراء هذا  الحذاء هو السماح لأي شخص أن يكشف الألغام و يحمي نفسه منها. وهو يعمل عن طريق تركيب جهاز الكشف عن المعادن مع جهاز استشعار اللفائف. عندما يكتشف هذا لغم أرضي في مكان قريب ، فإنه يرسل إشارة إلى المعصم الذي يرتديه المستخدم ليحذره من الخطر.و إذا تم توزيع أو بيع مثل هذه الأحذية في الأماكن السكنية المشكوك في أمرها فإنها ستساعد في حماية الكثير من الأرواح كما تساعد السلطات على اكتشاف الألغام الأرضية بكميات أكبر و في وقت أسرع قبل أن تودي بحياة الناس
يقال بأن هناك أكثر من 110 ملبون لغم أرضي نشط حول العالم و في كولومبيا بنسبة أكبر و ذلك بسبب العصابات و الجماعات المسلحة الغير مشروعة و التي تهدد أمن و استقرار البلاد.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا