كيف تتأكد من إيميل إذا كان صحيح أم وهمي ؟


كيف يمكنك أن تعرف إذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي استقبلت منه رسالة موجود فعلا أم لا؟ فمع تزايد السبام عبر البريد الإلكتروني أصبحنا نخشى أي إيميل لم يكن منتظرا التوصل به،ولكن في نفس الوقت يتمالكك فضول حول ما يحتويه.
و لكن يجب أن لا ننسى بأن هناك طرقا عدة لإرسال رسائل وهمية أو بإيميل وهمي غير موجود و هذا ما كنا قد شرحناه من قبل في إحدى التدوينات (كيف ترسل إيميلات مجهولة الهوية) لذلك أحببت أن أشرح لكم إخواني الكرام طريقة التحقق من البريد إذا كان صحيحا أم وهميا.الطريقة التي سنشرحها مطبقة على بريد جوجل - #Gmail و بما أن الطريقة بسيطة يمكنك تجربتها على أي نطاق أو أي خدمة أخرى.

إذهب إلى صفحة تسجيل الدخول في حسابات جوجل ثم تظاهر بأنك نسيت كلمة المرور، فأول شيئ سيطلب منك هو إدخال بريدك الإلكتروني لتتحقق من الحساب و إظهار الوسائل المتاحة لك لاسترجاع حسابك كالهاتف، البريد الإحتياطي،..... . 

الآن في خانة الإيميل أكتب العنوان الذي تشك في أمره، فإذا ظهرت لك رسائل تحتوي الوسائل المتاحة للاسترجاع فهذا العنوان صحيح، أما إذا أفادتك الرسالة بأن هذا البريد الإلكتروني لا وجود له فهذا يعني بأنه وهمي و تم إرساله عن طريق أحد المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات فاحذر منه و قم مباشرة بوضع هذا البريد في قائمة Spam لكي لا يظهر لك مرة أخرى مع الرسائل المهمة و تقع ضحية.
و هذا هو رابط الفحص الخاص بخدمة جوجل : www.google.com/accounts/recovery 

روابط لخدمات بريد أخرى : 

  1. Outlook، Hotmail، Live.com استعمل هذا الرابط : account.live.com/ResetPassword.aspx 
  2.  بريد Yahoo ! استعمل هذا الرابط : edit.yahoo.com/forgot?stage=fe100

مواضيع تهمك :


هناك تعليقان (2):

  1. جاءتي رسائل عبر عنوان الوليد للانسانية على انني قد فزت عندهم بمبلغ مليونين دولار ثم جاءت رسالة اخرى بانني ربحت خمسة ملايين دولار ولكني تابعت الجائزة الاولى وكلي ثقة لان الموقع للامير الوليد بن طلال ولحد الان الشخص الذي حولت عليه من قبل المؤسسة يطلب مرة بدل شحن ثم رسوم للبنك ثم بدل تحويل المال الى عملة اخرى والمهم مللت منهم واحاول مراسلة الامير لكنه لا يجيب مع انني دخلت على موقع الجمعية الخاصة به وقرات اشياء كثيرة كتبرعه انا الان توقف عن ارسال اية مبالغ ولكن كيف لي استرداد من دفعته لهذا الشخص هم قالوا لي انه ضابط صرف لاموال الامير فما العمل افيدوني

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف تم النصب عليك أخي، في المرة القادمة لا ترد على هذه الرسائل الاحتيالية.
      من هذا الذي سيقدم 2 مليون دولار بدون سبب ؟ أوبرا و لم تفعل ذلك..
      قم بمتابعة قضائية للجهة التي أرسلت إليها المال، لكن "القانون لا يحمي المغفلين" مع الأسف...

      حذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا